جامعة النهرين تشارك بالحلقة الدراسية والتدريبية للمعماريين والمخططين

شارك الدكتور محمد قاسم عبد الغفور التدريسي بقسم هندسة العمارة بالحلقة الدراسية والتدريبية للمعماريين والمخططين الحضريين المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة .
وجاءت المشاركة بناءا على الدعوة الموجهة من قبل :
ISOCARP- international Society of city and Regional Planners
تهدف المشاركة الى تطوير المهارات العلمية والتطبيقية في كيفية التعامل مع المدن واخذ متطلبات التصميم الحضري للمدينة بنظر الاعتبار.
شارك بالحلقة الدراسية فريق دولي من ( انكلترا، فرنسا، بولندا، الهند، لبنان ، فلسطين ، العراق ) ممثلا بالجامعات والمؤسسات العلمية المعنية بالتصميم والتخطيط الحضري.
بين الدكتور محمد بأن لهذه المشاركة على المستوى الدولي الأثر الكبير في اظهار المؤسسات التعليمية في العراق ومنها جامعة النهرين في الرقي العلمي وربط الدراسات النظرية في الجامعة مع الجوانب التطبيقية في المؤسسات التنفيذية فضلا عن انضاج هذا المستوى من خلال التواصل مع العالم الخارجي .
خلصت المشاركة الى ضرورة تطوير مفهوم الشكل الحضري عبر الزمن وفكرة التطوير الحضري المعاصر واساليب السيطرة والادارة الحضرية والتكامل بين التطبيق الفضائي واستعمالات الارض وسياسات الاقتصاد الحضري واهمية التصميم الحضري للمدينة والنظريات الحضرية الجديدة على ان يكون من خلال لجان خاصة ومؤسسات الدولة المعنية بالتخطيط والتصميم الحضري للمدينة والمشاكل التي يعانون منها .
اعلام النهرين ـ هناء محمد

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.