كلية التقنيات الأحيائية تنظم ورشة عمل حول توظيف الذكاء الاصطناعي في كتابة المصادر العلمية والبحث العلمي

 
نظّمت كلية التقنيات الأحيائية في جامعة النهرين ورشة عمل بعنوان “توظيف الذكاء الاصطناعي في كتابة المصادر العلمية والبحث العلمي”، قدّمها الأستاذ أحمد نجم عبد الله المحاضر في شركة البيت التقني للتدريب والأنظمة الإلكترونية الحديثة، بمشاركة عدد من التدريسيين والباحثين. وهدفت الورشة إلى التعريف بأحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في دعم البحث العلمي وتطوير مهارات إعداد البحوث الأكاديمية وكتابة المصادر العلمية وفق الأساليب الحديثة.
 
وتضمنت الورشة استعراض آليات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في إعداد البحوث العلمية وتنظيم المراجع والمصادر الأكاديمية، فضلاً عن التعريف بإحدى الأدوات التي طرحتها شركة Google في مجال الذكاء الاصطناعي، وبيان تطبيقاتها في دعم الباحثين وتعزيز كفاءة العمل البحثي، بما يسهم في مواكبة التطورات التقنية والارتقاء بجودة المخرجات العلمية.
 
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
رئاسة جامعة النهرين