النشر في المجلات الرصينة

تتويج لجهود منتسبي جامعة النهرين بمختلف مستوياتهم الوظيفية حصلت الجامعة على المرتبة الثالثة عراقياً والمرتبة الثانية والأربعون ضمن أفضل خمسين جامعة عربية لعام 2015 كما ورد في التقرير السنوي الصادر عن شركة QS التي تقوم بتصنيف الجامعات العالمية سنوياً. ويعتمد هذا التصنيف بصورة كبيرة على السمعة الأكاديمية للتدريسيين وعدد البحوث المنشورة التي ترد ضمن قواعد بيانات Scopus وعدد الإستشهادات التي تحصل عليها هذه البحوث في النشر العالمي. وغالباً ما تحصل بحوث من هذا النوع على تقييمات أصيل في الترقيات العلمية فضلاً عن التكريم الذي تحصل عليه من قبل رئاسة الجامعة. إن تقدم الجامعة في التصنيف المشار اليه يعتمد في جانب منه على زيادة النشر العالمي في المجلات الرصينة، وبهذا الصدد نرفق المعلومات التالية التي تعزز هذا الجانب:

1. قائمة بعدد من الدوريات بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية التي تصدر عن دار النشر Elsevier ذات معامل التأثير والواردة في تقرير Thomson Reuters وقواعد بيانات Scopus لتشجيع التدريسيين على النشر فيها مع ملاحظة ان الغالبية العظمى منها تنشر البحوث بدون مقابل كما في الجدول أدناه .

جدول بعدد من الدوريات )... أضعط للتحميل

2.عناوين بعض الجهات المتخصصة التي تقوم بمراجعة البحوث المقدمة الى هذه المجلات من الناحية اللغوية مقابل ثمن لمن يجد صعوبة في استيفاء المعايير اللغوية للنشر في هذه الدوريات كما تقوم بالترجمة أيضاً لمختلف اللغات الحية لمن يرغب في ترجمة البحوث المكتوبة باللغة العربية كما في أدناه .

Recommended by Elsevier

http://webshop.elsevier.com/

edanz (recommended by Springer)

https://www.edanzediting.com/?utm_source=springer&utm_medium=partner_link&utm_content=recommendation_page&utm_campaign=springer_general

Nature Publishing Group Language Editing (recommended by Springer)

https://languageediting.nature.com/?utm_source=springerlinkauthors&utm_medium=referral&utm_campaign=OUTSPRINGERMSGUIDELINES

Swift proof reading

http://www.swiftproofreading.org/index.php

3. موقع الكتروني، يتم تحديثه بإستمرار، يضم قوائم للمجلات التي يفضل تجنب النشر فيها كما في رابط الموقع أدناه.

https://scholarlyoa.com/publishers

 

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.