تدريسيان من كلية الهندسة ينشران بحثاً مشترك عن التعليم البيئي في أقسام هندسة العمارة-جامعة النهرين كحالة دراسية.

نشر التدريسيان في كلية الهندسة بجامعة النهرين، الدكتور نوفل جوزيف رزقو، والدكتور خالد عبدالوهاب مصطفى، بحثا مشتركاً بعنوان (التعليم البيئي في أقسام هندسة العمارة-جامعة النهرين كحالة دراسية) وتعد هذه المجلة ذات تصنيف عالمي وذات معامل تأثير 1.7 والتي تقع ضمن قاعدة بيانات سكوبس ذات تصنيف (Q2)
 
هدف البحث تقصي المراحل المتسلسلة والمتكاملة لنوع مهم من انواع التعليم في اقسام هندسة العمارة وهو التعليم البيئي بالنظر الى اهتمام العمارة بتصاميم انواع متعددة من الابنية على المستويين  المعماري والحضري. 
 
 وبين البحث اهمية فاعلية مفهوم التعليم البيئي والذي يمر بمراحله الثلاثة المتكاملة والتي تستقصي البحث تحققها في نموذج منهج التعليم البيئي في قسم هندسة العمارة-جامعة النهرين. 
 
توصل البحث بان هنالك ضعف واضح في المرحلة الثانية والثالثة تحديدا من خلال نواتج التعلم المستهدفة في هذا النوع من التعليم ضمن نموذج التعليم البيئي.